أعلنت عدد من الدوائر الرسمية في محافظة جرش، خطط طوارئ استعدادا لعطلة عيد الفطر التي تبدأ من صباح الثلاثاء وحتى مساء الجمعة المقبلة.

وقال محافظ جرش فراس الفاعور، لـ "المملكة"، الاثنين، إن المحافظة عممت على الدوائر الرسمية والبلديات كافة داخل المحافظة خططا لإدامة العمل داخلها؛ خاصة الدوائر الخدمية مثل البلديات وشرطة السير والآثار والسياحة والأوقاف.

وأضاف أنه جرى التعميم على بلديات جرش الـ 5 بمنع تراكم النفايات وإدامة العمل داخل الأقسام في البلديات، مشيرا إلى أنه جرى مخاطبة شرطة السير لتكثيف الدوريات داخل الأسواق وفي المناطق التي يرتادها الزوار.

وبين الفاعور أنه جرى مخاطبة مديرية الأوقاف أيضا بضرورة تجهيز المصليات التي ستقام بها صلاة عيد الفطر.

وقال المدير التنفيذي لبلدية جرش الكبرى علي شوقة، إنه جرى التعميم على أقسام الخدمات والصحة والبيئة والأسواق بأن يكون دوامهم على مدار العطلة، مشددا على أن تكون نسبة الدوام داخلها 100%، أما باقي الأقسام تكون على نظام الورديات.

وأضاف أن دوام المسلخ وسوق الخضار سيكون كالمعتاد وجرى تعزيز عمال الوطن داخل الوسط التجاري لضمان عدم تراكم النفايات.

وأشار مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم، إلى أنه جرى تعزيز الكوادر الطبية والتمريض داخل قسم الطوارئ، لا سيما أطباء الاختصاص وتعزيز قسم الأشعة والمختبر وصيدلية الأسعاف والطوارئ بالأدوية الضرورية.

وأضاف أنه جرى صرف الأدوية الشهرية لمرضى الأمراض المزمنة قبل عطلة العيد لضمان توفر الأدوية لديهم خلال العطلة.

مدير سياحة جرش ثائر عياصرة، أوضح أنه جرى وضع خطة لاستقبال الزوار للمواقع السياحية والتاريخية داخل المحافظة وتكثيف الزيارات الرقابية على المنشأة السياحية.

المملكة